1. متحف “كوينز” (Queens Museum)

بانوراما مدينة نيويورك هي -بلا شك- أكبر مصدر جذب في متحف كوينز في متنزه “فلاشينج ميدوز كورونا” (Flushing Meadows-Corona)، وهي نموذج مصغر تبلغ مساحته 9335 قدم مربعة للأحياء الخمسة التي تم إنشاؤها للمعرض العالمي لعام 1964.

2. متحف الصورة المتحركة (Museum of the Moving Image)

يقع متحف الصور المتحركة في مدينة “أستوريا” (Astoria)، “كوينز” (Queens)، ويقدم المعارض والعروض التي تنقل التاريخ والتأثير الثقافي للأفلام والتلفزيون والوسائط الرقمية، بالإضافة إلى السينما الحديثة التي تتسع لـ 267 مقعد.

3. متحف “برونكس” للفنون (Bronx Museum of the Arts)

إلى جانب تسليط الضوء على الأحياء وكذلك على الفنانين الأمريكيين الأفارقة والآسيويين واللاتينيين من القرنين العشرين والحادي والعشرين، فإن هذا المتحف متعدد الثقافات الذي تأسس في عام 1971 يتمتع بكونه حراً. 

اقرأ أيضاً: 5 من أفضل متاحف نيويورك – 2

4. متحف المركز الدولي للتصوير الفوتوغرافي (International Center of Photography Museum)

يقدم المتحف خدماته لجمهور واسع – وليس مجرد هواة التصوير ومدمني إنستغرام، حيث يقدم برامج أكاديمية ممتازة بالإضافة إلى مكتبة تحتوي على إصدارات قديمة من مجلات التصوير الفوتوغرافي وآلاف السير الذاتية. 

5. متحف الفنون والتصميم (Museum of Arts & Design)

يقع متحف الفنون والتصميم في مبنى “لوليبوب” (Lollipop) السابق، وهو مبنى حديث على الطراز الباروكي كان يُعتبر أحد أبشع المباني في مدينة نيويورك، لكن بعد تجديده عام 1998 بقيمة 90 مليون دولار، بدأت فيه معارض حية مخصصة لأحدث الفنون والتصميمات المعاصرة. 

المصدر: https://www.timeout.com/newyork/attractions/museums-in-nyc