1. متحف بيت التاجر (Merchant’s House Museum)

المنزل العائلي الوحيد الذي تم الحفاظ عليه في مدينة نيويورك والذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، هو منزل أنيق من أواخر العصر الفدرالي اليوناني تم تجهيزه بنفس المفروشات والديكورات التي ملأت غرفه عندما كان يسكنه الزعيم “سيبيري تريدويل” (Seabury Treadwell) وأحفاده من عام 1835 إلى عام 1933.

2. المتحف الجديد للفن المعاصر (New Museum of Contemporary Art)

تم تأسيسه في عام 1977، ونما المتحف الجديد من مساحة معرض واحد إلى معرض عالمي للفنون المتطورة، وفي عام 2007 انتقل إلى مبنى مكوّن من سبعة طوابق مشيد لهذا الغرض في شارع “بويري” (Bowery)، إذ صممته شركة الهندسة المعمارية المتطورة في طوكيو “سانا” (SANAA).

3. مجموعة “فريك” (The Frick Collection)

تقع مجموعة فريك في القصر المذهب السابق للأمريكي “هنري كلاي فريك” (Henry Clay Frick)، ويحتفظ بمجموعة من لوحات قديمة “أولد ماستر” (Old Master). 

وتشمل مقتنيات فريك أيضاً لوحات رسمها كل من الفنانين “ويسلر” (Whistler) و “رينوار ” (Renoir) بالإضافة إلى أثاث وأمثلة أخرى للفنون الزخرفية. 

متحف فريك مفتوح حالياً في شارع “ماديسون” (Madison Avenue) في مبنى “ويتني وميت بروير” (Whitney and Met Breuer) السابق.

اقرأ ايضاً: 5 من أفضل متاحف نيويورك – 1

4. مكتبة ومتحف “مورغان” (The Morgan Library & Museum)

كانت المكتبة الخاصة بـ “جي بيربونت مورفان” (J. Pierpont Morgan)، فقد أهدى مورغان للمدينة من قبل ممول العصر الذهبي جنباً إلى جنب مع مجموعته من الأعمال الفنية والكتب النادرة – والمقتنيات التي تتضمن رسومات لـ “مايكل أنجلو” (Michelangelo) وثلاثة كتب “جوتنبرج” (Gutenberg).

5. “نيو جاليري نيويورك” (Neue Galerie New York)

مكرسة بالكامل للفنون الجميلة والزخرفية الألمانية والنمساوية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، تحتوي هذه الإضافة الأنيقة إلى مشهد متحف المدينة على تركيز أكبر لأعمال الرسامين “غوستاف كليمت” (Gustav Klimt) و “إيجون شييل” (Egon Schiele).

المصدر:https://www.timeout.com/newyork/attractions/museums-in-nyc