السياسة الجديدة والتي يطلق عليها اسم تحديد سقف الأجرة، انطلقت  تجريبياً في 1 مارس/آذار، وذلك من أجل تشجيع سكّان نيويورك على ركوب مترو الأنفاق والحافلات أكثر، إذ أعلنت هيئة النقل الحضرية في نيويورك (MTA) أن كل الركّاب الذين يستخدمون نظام التمرير والدفع “أومني” (OMNY) لأكثر من 12 رحلة بأجرة فردية لمدة 7 أيام سيحصلون تلقائياً على تذكرة أسبوعية لا محدودة.

عملياً يعني ذلك أن الركّاب الذين يأخذون 13 رحلة أو أكثر دفعوا فيها باستخدام “أومني” بين يومي الاثنين منتصف الليل و الأحد الساعة 11:59 مساءً سيدفعون أجرة ثابتة بقيمة 33 دولار (سعر بطاقة مترو غير محدودة)، وستظل تكلفة الركوب الفردي 2.75 دولار.

دخل نظام تحديد الأجرة الجديد الوضع التجريبي يوم 1 مارس/آذار، ولن يتم تطبيقه إلا عند استخدام نفس بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو الساعة الذكية أو الهاتف الذكي أو بطاقة أومني في كل رحلة.

اقرأ أيضاً: نيويورك رسمياً واحدة من أغلى عشر مدن في العالم

 إذا تم مسح نفس الجهاز لعدة أشخاص فسيتم احتساب النقرة الأولى فقط من بين 12 جولة كحد أدنى، وسيتمكن المسافرون من مراقبة عدد رحلاتهم على موقع أومني الرسمي.

لكن هذه الأخبار ليست مفاجئة، حيث تقف الأرقام الحالية لركّاب مترو الأنفاق عند حوالي 55٪ -65٪ من عدد ركاب ما قبل الجائحة، من ناحية أخرى؛ يبلغ عدد ركّاب الحافلات 65٪ من عدد ركاب ما قبل الجائحة.

وقال “جانو ليبر” (Janno Lieber) رئيس هيئة النقل الحضرية أمام مجلس الولاية الشهر الماضي: “لن تغري الأسعار المرتفعة والقطارات القليلة أي شخص بالعودة لاستخدام الأنفاق، ونريد أن يعود الناس في أسرع وقت. 

نحاول… اكتشاف طرق للاستفادة من نظام أومني لجعل الأجرة في مترو الأنفاق والحافلات أكثر جاذبية.”

المصدر: https://www.timeout.com/newyork/news/new-yorkers-using-the-tap-and-go-subway-payment-system-will-get-free-unlimited-passes-121421