تتمثل مهمة منظمة “سنترال بارك كونسرفانسي” (Central Park Conservancy)  في الحفاظ على حديقة “سنترال بارك” (Central Park) والاحتفال بها كملاذ من ضغوط الحياة في المدينة، وتعزيز الاستمتاع والرفاهية للجميع.

تمثّل حديقة السنترال بارك الفناء الخلفي لمدينة نيويورك والذي تبلغ مساحته 843 فداناً، وهو مكان أساسي يستقبل أكثر من 42 مليون زائر سنوياً، ولقد عهدت منظمة “سنترال بارك كونسرفانسي” إلى مدينة نيويورك بالرعاية اليومية الكاملة لهذه المساحة العامة الشهيرة، والتي تتطلب خبرة كتاريخ سنترال بارك كونسرفانسي الممتد 40 عاماً. 

يعتني أكثر من 300 موظف بصيانة الحديقة وترميمها واحتياجاتها المعمارية المعقدة – من البستنة ورعاية الأشجار والعشب وإدارة القمامة وخدمات الزوار وغير ذلك الكثير – الناتجة عن الاستخدام المكثف.

تلتزم منظمة “سنترال بارك كونسرفانسي” بخدمة اهتمامات الجمهور المفضّلة وتوفير الإشراف والخبرة اللازمتين لضمان إتاحة هذه المساحة الخضراء ذات المستوى الجيد للجميع.

اقرأ أيضاً: 3 نصائح بسيطة للمستهلكين لمواجهة التضخم الاقتصادي الأمريكي

 بتمويل أساسي من التبرعات الفردية، تستثمر ما يقرب من 78 مليون دولار في رعاية السنترال بارك كل عام بمهمة واحدة تتمثل في حمايتها وتحسينها إلى الأبد. 

لا يسمح ذلك فقط لإدارة الحدائق والاستجمام بمدينة نيويورك بتخصيص ميزانيتها بالكامل تقريباً للحدائق الأخرى، ولكن يساعد أيضاً في توليد أكثر من مليار دولار في النشاط الاقتصادي السنوي و 5000 وظيفة محلية لأهالي نيويورك، وهي شراكة حقيقية مع المدينة.

سنترال بارك ليست مجرد حديقة – إنها منطقة جذب سياحي رئيسة ومولّد اقتصادي، ولها تأثير هائل على الصحة المالية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والثقافية والمادية والعقلية للمدينة وسكانها. 

إن منظمة سنترال بارك كونسرفانسي مكرسة لرعاية هذه المساحة الخضراء الأساسية ويشرّفها أن تقدم لسكان نيويورك مكاناً للراحة والتجديد في كل المواسم.

المصدر: https://www.centralparknyc.org/about