حول المشروع

بفضل التمويل المشترك من قبل مدينة نيويورك والحكومة الفيدرالية، ستعيد المدينة بناء الواجهة البحرية في مانهاتن لحماية المتنزهات والمجتمعات عبر 2.4 ميل من الجانب الشرقي في مانهاتن من شارع 25 الشرقي إلى شارع “مونتغوميري” (Montgomery).

تتولى إدارة التصميم والبناء بمدينة نيويورك قيادة مشروع “إيست سايد كوستال ريزيلنسي” (East Side Coastal Resiliency) بالشراكة مع العديد من وكالات المدينة، بما في ذلك دائرة “إن واي سي باركس” (NYC Parks) الحكومية. 

اقرأ أيضاً: عادت ليالي أفلام منتزه “براينت بارك” الصيفية!

لمزيد من المعلومات حول المشروع، تفضل بزيارة موقع “إيست سايد كوستال ريزيلنسي” (East Side Coastal Resiliency) في مدينة نيويورك.

إنشاء حدائق مرنة

يعتمد مشروع “إيست سايد كوستال ريزيلنسي” (East Side Coastal Resiliency) على التحليل العلمي، إذ يستجيب المشروع للارتفاع المتوقع في مستوى سطح البحر حتى عام 2050، والآثار المتوقعة للأمواج، ومعايير مستويات الفيضانات لمدة 100 عام التي حددتها الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

ما الذي يتغير في منتزه “إيست ريفر بارك” (East River Park)

سيستمر منتزه “إيست ريفر بارك” (East River Park) الذي أعيد بناؤه في تقديم العديد من وسائل الراحة التي يعرفها سكان نيويورك ويحبونها، أيضاً سيتم إنشاء مساحات جديدة للاسترخاء والرياضة، إليك ما يمكن توقعه:

  • ملاعب رياضية وملاعب ترفيهية مُعاد بناؤها، وألعاب المضمار والميدان
  • مناطق لعب مُعاد بناؤها على أحدث طراز في شارع “ديلانسي” (Delancey) وشارع 10 الشرقي 
  • منطقة ألعاب مائية جديدة في شارع “هيوستن” (Houston Street)
  • ملعب تنس أعيد بناؤه ومنزل مضمار ومراحيض في الشارع العاشر

تحسين الوصول إلى المنتزه

سيتم العمل على تسهيل وصول سكان نيويورك إلى إيست ريفير بارك، والواجهة البحرية للنهر الشرقي، وإعادة بناء جسر “كورليرس هوك” (Corlears Hook)، وإنشاء جسر جديد بالقرب من رصيف “كون إديسونس ريفر دوك” (Con Edison’s East River Dock).

المصدر: https://www.nycgovparks.org/planning-and-building/planning/neighborhood-development/east-side-coastal-resiliency