عندما يزور عشاق لعبة البيسبول وهواة التاريخ على حد سواء متحف “جاكي روبنسون” (Jackie Robinson Museum) الجديد في مدينة نيويورك، سيتم الترحيب بهم بالمعارض التي تثير نوعاً من الإثارة والابتكار.

المتحف الذي تبلغ مساحته 20000 قدم مربع، والذي افتتح مؤخراً للجمهور في 5 سبتمبر/أيلول، كان قيد الإنشاء لمدة 14 عاماً! من خلال سلسلة من المعارض التفاعلية والتحف النادرة والفعاليات، سيروي المتحف قصة “جاكي روبنسون” (Jackie Robinson)، وبذلك يدرس عن كثب كلاً من حركة الحقوق المدنية والإنجازات الرياضية لأول لاعب بيسبول أمريكي من أصل أفريقي.

يحتوي المتحف على 4500 قطعة أثرية وتذكارات وتجارب متعددة، بما في ذلك نموذج تفاعلي لملعب “إيبيتس فيلد” (Ebbets Field) ، حيث لعب فريق البيسبول “بروكلين دودجرز” (Brooklyn Dodgers).

اقرأ أيضاً: أهلًا خريف نيويورك 2022: اخترنا لك 4 أشياء مميزة

يسلط المتحف الضوء أيضاً على تأثير جاكي روبنسون على العالم من خلال معرض “ليفينغ ليغاسي” (Living Legacy)، والذي يتضمن حسابات شخصية لـ 42 من الشخصيات والمشاهير المؤثرين، من الرؤساء السابقين إلى زملائهم لاعبي البيسبول.

تبلغ تكلفة تذاكر دخول المتحف -الذي تديره مؤسسة جاكي روبنسون- 18 دولار للبالغين و 15 دولار للأطفال فوق سن الخامسة، ويمكن للأطفال دون سن الخامسة الدخول مجاناً.

المصدر: https://www.travelandleisure.com/attractions/jackie-robinson-museum-opening-new-york-city