ليلة رأس السنة الجديدة في ميدان التايمز: تمت دعوة مئات الآلاف من المحتفلين المحصنين ضد فيروس كورونا (مع إثبات وهوية شخصية)

أعلن المحافظ “بيل دي بلاسيو” (Bill de Blasio) مؤخراً أن ساحة التايمز سيمتلئ مرة أخرى بالجماهير المبهجة عشية رأس السنة الجديدة، حيث دعا مئات الآلاف من المحتفلين لحضور أكبر احتفال في الولايات المتحدة لنهاية العام.

يجب على جميع المحتفلين إحضار دليل على التطعيم الكامل من فيروس كورونا للحضور – بما في ذلك أي شخص مؤهل ممن تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وما فوق – وبطاقة هوية سارية المفعول تحمل صورة، بصرف النظر عن هذا المطلب لن يكون هناك حد أقصى لحشود ميدان التايمز في 31 ديسمبر/كانون الأول.

بالنسبة لذوي الإعاقة الذين لا يمكنهم الحصول على لقاح؛ لا زال بإمكانهم الحضور، ومع ذلك يشترط عليهم تقديم إثبات لفحص كورونا بنتيجة سلبية خلال 72 ساعة من مجيئهم، أما الأطفال الأصغر من عمر 5 سنوات فيجب أن يتم اصطحابهم بشخص بالغ مطعّم، وأي شخص لا يستطيع أخذ اللقاح – سواء بسبب العمر أو الإعاقة – يجب أن يرتدي كمامة.

اقرأ أيضاً: شجرة عيد الميلاد 2021 في مركز Rockefeller

كل الاحتفالات ستُبثّ مباشر على التلفاز وعبر الإنترنت كما كانت السنة الماضية، لكن الجو العام سيكون بكل تأكيد مختلفاً، نابضاً مع القلب الموحّد للمدينة التي كانت لمرة واحدة -وبطريقةٍ ما للأبد- متفرّقة بسبب فيروس كورونا تجد الآن موطئاً لها من جديد بطريقة قوية.

كان يعمل مسؤولو المدينة دون كلل لإعادة ميدان التايمز للحياة وتتبّع تقدّهم على طول الطريق، فحركة المشاة تحكي قصتها الخاصة، بحسب “توم هيريس” (Tom Harris)، رئيس مجموعة “تايمز سكوير آلينس” (Times Square Alliance)، لقد عملت مجموعته على تتبع بيانات حركة المشاة، إذ ازدادت بنسبة 50% عن الأسابيع القليلة الماضية حسب قوله.

السبت الماضي، زار أكثر من 270,000 شخصاً ميدان التايمز بحسب هيريس، رحّب شارع “برودواي” (Broadway) بالفعل بعودة أكثر من مليون زائر منذ إعادة الافتتاح الكامل للمطعّمين باللقاح قبل شهرين فقط.

المصدر: https://www.cnbc.com/2021/11/16/nyc-to-host-new-years-eve-in-times-square-for-fully-vaccinated-attendees.html