عندما يأتي الأمر للحديث عن عروض الفن العام في نيويورك، فهذا يعني تقليدنا المفضّل: عدد كبير من المنحوتات الحيوانية الضخمة المضلّعة في كل مكان بشارع “بارك أفينيو” (Park Avenue) في حي “موراي هيل” (Murray Hill) وستبقى هناك حتى فبراير/ شباط 2023.

المعرض الخارجي يتم تقديمه من قبل “ذا باترونز أوف بارك أفينيو” (Patrons of Park Avenue (POPA)) وهي مجموعة تدعم العناية وعمليات التصليح والزراعة الخاصة بمولات بارك أفينيو في الحي، وهي من أعمال الفنان الفرنسي “إدريس ب” (Idriss B).

اقرأ أيضاً: ساحة التايمز سكوير تتطلع لاستقبال المحتفلين – الملقحين فقط!

على الرغم من أن الغوريلا “موجو” (Mojo the Gorilla) -غوريلا كبيرة جداً وصفراء- قد تكون الحيوان الأكثر لفتاً للانتباه على الإطلاق، إلا أنها تنضم إلى قائمة من المنحوتات رائعة المظهر بين الشارعين 34 و 38.

على سبيل المثال في الشارع 34 سيقابل سكان نيويورك مجسّم الديناصور “ريكسور ذا تيرانوسور ريكس” (Rexor the Tyrannosaurus Rex)، وفي الشارع 35 سيرون مجسّم الدب “بالو ذا بير” (Baloo the Bear) و مجسم شخصية النمر “دييغو ذا سابرتوث تايغر” (Diego the Sabertooth Tiger)، وتجلس شخصية الماموث “ماني ذا ماموث” (Manny the Mammoth) بشكل مريح في الشارع 38 من بارك أفينيو، بينما يتصل مجسم الجاموس “أورَس ذا بوفالو” (Urus the Buffalo) والتمساح “دندي ذا كروكودايل” (Dundee the Crocodile) بالشارع الرئيسي للشارع 37، وقد تلاحظ أيضاً الغوريلا موجو، والذي -على عكس شقيقه الأصفر – هو في الواقع أحمر في مكان ما على الجادة.

المصادر: https://www.timeout.com/newyork/news/theres-a-massive-yellow-gorilla-in-the-middle-of-park-avenue-right-now-021722?fbclid=IwAR3yRmwPG-Gdk05eKwPsnEDBIytfOkU6fO_2OTnpgmBWB66Di1cc3R-jc50