“بروكلين بريدج بارك” (Brooklyn Bridge Park)

“بروكلين بريدج بارك" (Brooklyn Bridge Park)

يمتد منتزه “بروكلين بريدج بارك” على ضفاف نهر “إيست ريفر” (East River)  في حي “دامبو”(Dumbo)  أسفل جسر بروكلين، مزيناً مسافة 2 كيلومتر على طول الواجهة المائية للمدينة، بعد أن كانت هذه المنطقة موقعاُ تجارياً ومحطة نقل هامة.

تولت شركة “بروكلين بريدج بارك كوربوريشن” (Brooklyn Bridge Park Corporation)  غير الربحية أعمال تخطيط وتهيئة وصيانة وتشغيل المنتزه، حيث تتمثل مهمتها في توفير مساحة عامة استثنائية تربط بين الناس والطبيعة بتصميم مستدام ومبتكر، قامت الشركة بتعيين فريق هندسي مختص بالمنتزهات والحدائق تابع لشركة (Michael Van Valkenburgh Associates)  للقيام بدراسة المكان وإعداد الخطة الرئيسية للمنتزه.

تم البدء بإنشاء المنتزه في عام 2008، حيث تم التخطيط لافتتاح تدريجي وفق جدول زمني، تم افتتاح القسم الأول من الحدائق عند الرصيف رقم 1 في عام 2010 بالاضافة لمساحة ملاعب الأطفال عند الرصيف 6، وتم افتتاح آخر قسم عام 2021 المتمثل ب “إيميلي روبلينغ بلازا”  (Emily Roebling Plaza).

يعد منتزه “بروكلين بريدج بارك” من أكثر أماكن الجذب السياحي تميزاً في نيويورك، حيث يجذب آلاف الزوار أسبوعياً ممن يأتون للاستمتاع بإطلالة مانهاتن الخلابة، يعد المنتزه موقعاً مناسباً لإقامة المناسبات الخاصة، يتكون المنتزه من عدد من الأرصفة البحرية المليئة بالمرافق الترفيهية والحدائق والملاعب والممرات الخضراء والمناطق العشبية المصممة للتنزه.

اقرأ أيضاً: إعادة إفتتاح “مركز تاريخ بروكلين”

يضم المنتزه ملعبين لكرة السلة بالإضافة إلى حلبة تزلج، والعديد من المناطق المخصصة للعب الأطفال والتي تتضمن أراجيح ومنزلقات وصندوق رمل ضخم للعب،كما يمكن زيارة مركز التثقيف البيئي التابع لمنظمة الحفاظ على البيئة (The Conservancy’s Environmental Education Center)  حيث يمكن لجميع أفراد العائلة تعلم واستكشاف الكثير.

يستقبل المنتزه جميع الزوار من الساعة الـ 6 صباحاُ وحتى الـ1 بعد منتصف الليل، عدا بعض الأقسام التي تخضع لأوقات عمل مخصصة

الرصيف 2 : من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءاً

الرصيف 5 : من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة الـ 11 مساءاً

منطقة الشواء في الرصيف 5 : من الساعة 6 صباحاً وحتى ال 10مساءاً

ملاعب كرة الطائرة على الرصيف 6 : من الساعة 8 صباحاً وحتى ال 11 مساءاً

المساحات المخصصة للعب الأطفال : من شروق الشمس وحتى غروبها.

المركز التعليمي : يومي الثلاثاء والخميس من 3 ظهراً وحتى ال 5 عصراً ، يومي السبت والأحد من 1 ظهراً وحتى ال 5 عصراًبعض الأنشطة الخاصة تتطلب تصريحاً مسبقاً، كالأفلام التجارية وجلسات التصوير أو المعسكرات والمجموعات الدراسية وحفلات الزفاف، يمكنك الاطلاع على كافة قوانين المنتزه عبر الموقع الرسمي.

المصادر:

https://www.nycgovparks.org/parks/brooklyn-bridge-park

https://brooklynbridgepark.org/about/history/

https://www.nyctourism.com/attractions-tours/brooklyn-bridge-park/