بينما يزايد الترقب لكأس العالم 2022 في وقت لاحق من هذا العام، بدأت الفيفا (FIFA) بالفعل بتشجيع جمهور بطولة 2026 بإعلانها يوم الخميس عن مدن أمريكا الشمالية التي ستستضيف مباريات. 

البطولة -ستكون البطولة الأولى على الإطلاق التي تشارك فيها ثلاث دول مختلفة- إذ ستستضيف مبارياتها في 16 مكان مختلف في 16 مدينة، 11 منها في الولايات المتحدة، واثنتان في كندا وثلاث مدن في المكسيك.

وستستضيف البطولة في المنطقة الغربية مدن “فانكوفر وسياتل” (Vancouver) و “سان فرانسيسكو” / “باي إيريا” (San Francisco/Bay Area) و “لوس أنجلوس” (Los Angeles) و “غوادالاخارا” (Guadalajara).

أما في المنطقة الوسطى، ستسضيف مدن “كانساس سيتي” (Kansas City) و “دالاس” (Dallas) و “أتلانتا” (Atlanta) و “هيوستن” (Houston) و “مونتيري” (Monterrey) و “مكسيكو سيتي” (Mexico City).

وستقام مباريات المنطقة الشرقية في “تورونتو” (Toronto) و “بوسطن” (Boston) و “فيلادلفيا” (Philadelphia) و “ميامي” (Miami) ونيويورك / “نيو جيرسي” (New Jersey).

اقرأ أيضاً: إلغاء متطلبات اختبار COVID-19 السلبي قبل السفر إلى الولايات المتحدة

تشمل الملاعب الأمريكية ملعب “مرسيدس بنز ” (Mercedes-Benz Stadium) في أتلانتا، وملعب “إيه تي آند تي” (AT&T Stadium) في دالاس، وملعب “جيليت” (Gillette Stadium) في بوسطن، وملعب “إن آر جي” (NRG Stadium) في هيوستن، وملعب “أروهيد” (Arrowhead Stadium) في كانساس سيتي، وملعب “صوفي” (SoFi Stadium) في لوس أنجلوس، وملعب “هارد روك” (Hard Rock Stadium) في ميامي و ملعب “ميتلايف” (MetLife Stadium) في نيويورك/ نيو جيرسي، وملعب “لينكولن فاينانشال فيلد: (Lincoln Financial Field) في فيلادلفيا و ملعب “ليفيز ستاديوم” (Levi’s Stadium) في سان فرانسيسكو وأخيراً ملعب “لومان فيلد” (Lumen Field) في سياتل.

ستلعب المباريات في كندا في ملعب “بي إم أو فيلد” (BMO Field) في تورنتو وملعب “بي سي بليس” (BC Place) في فانكوفر. 

أما الملاعب في المكسيك فستكون “إستاديو أزتيكا” (Estadio Azteca) في مكسيكو سيتي وملعب “بي بي في أي إستاديو” (Estadio BBVA) في مونتيري وملعب “إستاديو آكرون (Estadio Akron) في غوادالاخارا.

المصدر: https://theathletic.com/news/world-cup-2026-cities-list/0mW2zu4eGghJ