الرصيف 84 (Pier 84)

الرصيف 84 (Pier 84)

بالقرب من شارع (42 ST)  ومساحة اجمالية تتجاوز 30 ألف متراً مربعا ستجد الرصيف 84 الذي يعد واحداً من أكبر الأرصفة الواقعة على نهر “هادسون ريفر” في مانهاتن، ويمتد الرصيف 300 متراُ داخل النهر.

يعود تاريخ الرصيف إلى أوائل القرن العشرين حيث كان بمثابة رصيف سفن الركاب العائدة لشركة “كونارد لاين” (Cunard Line) ، وبعد خروج السفن من الرصيف عام 1975 تم افتتاح الرصيف للعامة حيث كان يستخدم غالباً كمواقف للسيارات، بالإضافة لكونه مكاناُ لاستضافته العديد من العروض الموسيقية الضخمة.

مع ذلك كان الرصيف بحالة فنية سيئة، لذلك دعى نشطاء مجتمعين لضم الرصيف الى خطة منتزه نهر هادسون، وفي عام 2006 تم الانتهاء من إعادة بناء الرصيف وافتتاحه للعامة من جديد.

عند زيارتك للرصيف 84 يمكنك أن تجد العديد من النشاطات التي تضمن لك وقتاً ممتعاً بصحبة أطفالك، تتوافر مجموعة الألعاب المائية التفاعلية المخصصة للأطفال، ولا ننسى النافورة الدائرية المميزة التي يشتهر بها هذا الرصيف، إذا كنت تفضل التنزه برفقة كلبك المدلل فأنت بالمكان الصحيح حيث يعتبر الرصيف 84 من أفضل المواقع المجهزة للتنزه برفقة الكلاب وسط المدينة.

اقرأ أيضاً: الرصيف 25 (Pier 25)

يوفر المنتزه خيارات مميزة لمحبي الرياضة، يمكنك استئجار دراجة هوائية والانطلاق على طول الطريق الخلاب بالقرب من نهر “هادسون”، أو الاستمتاع بتجربة صيد الأسماك المجانية في المساحة المخصصة للصيد على طول الجانب الشمالي من الرصيف، لا تفوت فرصة التجديف بقوارب “الكاياك” في مياه نهر هادسون سواءاً كنت مبتدئاً أو محترفاً، يعتبر التجديف بقوارب الكاياك طريقة رائعة لقضاء يومك في نيويورك، مع مجموعة من الدروس المجانية والدروس الاحترافية في عدد من المواقع على الرصيف.

إن أوقات الفعاليات على الرصيف متغيرة، يمكنك أن تتأكد من مواعيد افتتاح الأنشطة التي ترغب بممارستها قبل توجهك للرصيف، عبر الموقع الرسمي.

المصدر:

https://hudsonriverpark.org/locations/pier-84