5 من أفضل نشاطات عيد الميلاد في مدينة نيويورك – الجزء 2

1. شجرة عيد الميلاد في مركز “ذا روكفيلر” (The Rockefeller Christmas Tree)

مجمع "روكفلر" (Rockefeller Center)
Photograph: Filip Wolak

شجرة عيد الميلاد في مركز “ذا روكفيلر” هي أيقونة مبهجة ورائعة لموسم الأعياد، يحب السياح وحتى السكان المحليين بالتأكيد زيارة شجرة الصنوبر النرويجية تلك، تتغير الأشجار، لكن المشهد السنوي من العجائب يبقى كما هو.

2. عروض “هوليداي ويندو ديسبلاي” (Holiday Window Displays)

عروض "هوليداي ويندو ديسبلاي" (Holiday Window Displays)
Luciana Golcman

المدينة حافلة بالزخارف المتقنة والأحداث، مثل شجرة عيد الميلاد النابضة بالحياة في مركز “روك فيلر” (Rockefeller Center Christmas Tree) أو العديد من أماكن التزحلق على الجليد، لكن إذا كانت نيويورك مشهورة بأي شيء فيما يخص فترة عيد الميلاد، فقد يكون فقط العروض الضوئية المزخرفة “هوليداي ويندو ديسبلاي”، وكما هو الحال دائماً تشارك متاجر مثل “بارنيز” (Barneys) و”بلومينغديلز” (Bloomingdale) و”ميسيز” (Macy) و”ساكس فيفث أفينو” (Saks Fifth Avenue) وغيرها للاحتفال بروح العيد وآخر منتجاتها.

3. سيرك “دو سوليه” (Cirque du Soleil): “توا” في الليلة السابقة (Twas the Night Before)

سيرك "دو سوليه" (Cirque du Soleil)
Courtesy Cirque du Soleil

تقدم فرقة “كيبيك نيو سيرك” (Québécois neocirque) العملاقة أول إنتاج لها بمناسبة الأعياد، عرض موسع لقصيدة “كليمنت كلارك مور” (Clement Clarke Moore) عام 1823 “زيارة من القديس نيكولاس” (A Visit from St. Nicholas) ويتبعها عرض الكاتب والمخرج “جيمس هادلي” (James Hadley) لقصة فتاة صغيرة تم انتزاعها عشية عيد الميلاد ونقلها إلى عالم سحري حيث تحل الألعاب البهلوانية والمشاهد المعقدة مكان تلك الرقصات القديمة المملّة من سكاكر العيد.

اقرأ أيضاً: أفضل نشاطات عيد الميلاد في مدينة نيويورك – الجزء الأول

4. مسرحية “شيرلوك كارول” (A Sherlock Carol)

مسرحية “شيرلوك كارول" (A Sherlock Carol)
Courtesy of the production

يا له من هراء، عزيزي “واتسون” (Watson)! يجمع الكاتب والمخرج “مارك شاناهان” (Mark Shanahan) بين عوالم “تشارلز ديكنز” (Charles Dickens) و”آرثر كونان دويل” (Arthur Conan Doyle) في مسرحية للعيد تتخيل “شيرلوك هولمز” (Sherlock Holmes) وهو يحقق في سبب الزوال الغامض لـ “إيبينيزر سكروج” (Ebenezer Scrooge).

يقود “درو ماكفيتي” (Drew McVety) و”توم سيسما” (Thom Sesma) فريق عمل يضم أيضاً “دان دومينغيز” (Dan Domingues) و”أنيسا فيليكس” (Anissa Felix) و”إيزابيل كيتينغ” (Isabel Keating) و”مارك برايس” (Mark Price).

5. “باليه مدينة نيويورك” (New York City Ballet): مسرحية “كسارة البندق” لجورج بالانشين (George Balanchine’s The Nutcracker)

"باليه مدينة نيويورك" (New York City Ballet)
Courtesy Paul Kolnik

يتضمن هذا الإنتاج السحري لعام 1954، الذي تم ضبطه على درجة “تشايكوفسكي” (Tchaikovsky) المذهلة، شركة “باليه مدينة نيويورك” (New York City Ballet) كاملةً وطاقمَين من طلاب “مدرسة الباليه الأمريكية” (School of American Ballet)، بالإضافة إلى عاصفة ثلجية على خشبة المسرح وشجرة عيد الميلاد التي تنمو في المسرحية من 12 إلى 40 قدماً، لكن في النهاية، فإن تصميم رقصات “بالانشين” هو جوهر الحفل، إنها جذابة.

المصدر: https://www.timeout.com/newyork/things-to-do/best-christmas-things-to-do-in-nyc