أين يمكن مشاهدة عروض أضواء العطلات الخلابة في مدينة نيويورك

من بين كافة العروض والنشاطات التي توفرها مدينة نيويورك على امتداد السنة، فإن احتفالات الميلاد تعتبر من أجمل هذه العروض، أين تخططون للتمتع بهذه الأضواء إذن؟ 

تتحول المدينة إلى أعجوبة احتفالية في موسم الأعياد التي تلي عيد الشكر، ومن الجيد التمتع بهذه الفترة من السنة واستقبال السنة الجديدة بعدها بتجارب مسلية وفريدة من نوعها، استمتعوا بجمال المدينة هذا الموسم في الأماكن الآتية:

1. حي “ديكر هايتس” (Dyker Height)

حي "ديكر هايتس" (Dyker Height)
Photograph: Teddy Wolff

في اليوم التالي لعيد الشكر ، يتحول حي “ديكر هايتس” إلى عرض ضوئي هائل، حيث يزين السكان على امتداد الحي منازلهم بزينة متقنة وخلابة، ونحن لا نتحدث عن شجرة عيد الميلاد أو زينة ميلاد بسيطة فقط؛ فمن بين القطع الهائلة التي تزين الحي قد تجد تمثال لحيوان الرنة بحجمها الطبيعي، وشخصية سانتا كلوز ضخمة قابل للنفخ ورجال ثلج، إلى جانب ترانيم عيد الميلاد التي تتعالى أصواتها من مكبرات الصوت وعشرات الآلاف من الأضواء.

2. مجمع “روكفلر” (Rockefeller Center)

مجمع "روكفلر" (Rockefeller Center)
Photograph: Filip Wolak

مجمع روكفلر هو وجهة سياحية ضخمة خلال الإجازات ويفرض جماله في المنطقة، يسافر الناس من مناطق قريبة وبعيدة للاحتفال في هذا المجمع ومشاهدة التنوب النرويجية العملاقة المغطاة بآلاف من مصابيح “الليد” (LED)، بالإضافة إلى تماثيل الملائكة الذهبية والشجيرات المضيئة الأخرى.

أقراً أيضاً: أفضل نشاطات عيد الميلاد في مدينة نيويورك

3. المحلات التجارية والمطاعم في “هدسون ياردز” (Hudson Yards)

المحلات التجارية والمطاعم في "هدسون ياردز" (Hudson Yards)
المحلات التجارية والمطاعم في “هدسون ياردز” (Hudson Yards)

ننصحك بزيارة بعض القطع الفنية الأخاذة في مجمع “هدسون ياردز” وأكثر من مليون مصباح في “هدسون ياردز” خلال فعالية “شاين برايت أت هادسون ياردز” (Shine Bright at Hudson Yards)، من أشجار الكريسماس إلى بالونات الهواء الساخن، تنير أضواء الميلاد كافة أجزاء تحفة “ذا فيسيل” (The Vessel).

4. نافورة “بوليتسر” (The Pulitzer Fountain) في ساحة “غراند آرمي بلازا” (Grand Army Plaza)

نافورة "بوليتسر" (The Pulitzer Fountain)
نافورة “بوليتسر” (The Pulitzer Fountain)

يُضاء الشارع الخامس في وسط المدينة بمجموعة هائلة من الزينة المضيئة وأشجار عيد الميلاد في نافورة “بوليتسر” في ساحة “غراند آرمي بلازا”، على الجانب الآخر من فندق بلازا.

5. متجر “ساكس فيفث أفينيو” (Saks Fifth Avenue)

متجر "ساكس فيفث أفينيو" (Saks Fifth Avenue)
Photograph: Courtesy BFA for Saks

تجعل واجهة “ساكس فيفث أفينيو” المكونة من عشرة طوابق من هذا المتجر متعدد الأقسام وجهة لا تُفوت في جولة أضواء عيد الميلاد، يتكرر العرض الذي يستغرق دقيقتين عادةً كل سبع إلى ثماني دقائق ويتوافق مع عرض العطلات في نوافذ المتجر البالغ عددها 12 نافذة.

المصدر: https://www.timeout.com/newyork/things-to-do/best-christmas-lights-in-nyc